الوظائف القيادية

الوظائف القيادية

الوظائف القيادية

فئة القيادية هي فئة تعنى بشاغلي الوظائف القيادية والذين يعنون بعملية التفكير الاستراتيجي بشكل رئيسي في المؤسسة، ويقع على عاتقهم الإدارة المتوسطة في الهيكل التنظيمي، كمدير مديرية او إدارة وغيرها من الوظائف القيادية التي حددتها التعليمات الناظمة، حيث أوجدت هذه الفئة لتحفيز هذه الفئة الهامة وتشجيع روح التميز لديهم والارتقاء بمستوى الأداء الفردي والمؤسسي.

لقد اشتملت معايير التقييم في هذه الفئة على المعايير الرئيسية التالية:

  1. التفكير الاستراتيجـــي.
  2. التنبؤ وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات.
  3. تنمية وتطـــوير الموظفين.
  4. الإبـــداع والابـــتكار.
  5. التنميـــــة الذاتيــــة.
  6. الاتجاهات الايجابيـــة.

تتولى لجنة اختيار الموظف المثالي عملية تقييم ملفات المرشحين من هذه الفئة ويتأهل لمرحلة المقابلات الشخصية الحاصلين على علامة 75% فأعلى، ثم تحتسب علامة تراكمية من كلا علامتي الملف والمقابلة الشخصية (60% من علامة الملف+40% من علامة المقابلة الشخصية)، كما ويشترط الحصول على الحد الأدنـى من العلامة التراكمية النهائية للمرشح من هذه الفئة (80%) بحيث تكون علامته مؤهلة له للتنافس على المقاعد المحددة للفــــوز والبالغة (2) مقعد لهذه الفئة.