جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية

اتصل بنا | اسس المفاضلة

 

الأطر التشريعية

نصت المادة (35) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 على ما يلي:

يمنح مجلس الوزراء سنوياً وبناءً على تنسيب المجلس خمس زيادات سنويةلعشرين موظفا كل حسب فئته، ويستثنى منذلك الموظفون بعقود شاملة لجميــع العــلاوات ويجــوز تنسيب أكثرهم كفاءة للحصول على وسامالتميز وفقاً لما يلي:-

‌أ-       ترشح الدائرة للديوان في شهر كانون الأول من كل سنة موظفاً أو موظفين إثنين حداً أعلى من كل فئة  ممن يتميزون بالكفاءة والنزاهة مع نبذة عن المرشح ومبررات الترشيح.

‌ب-  يرفع رئيس الديوان أسماء المرشحين وملخصا يبين عددهم وفئاتهم الوظيفية مع اقتراح أسماء عشرين مقيما متخصصا من داخل الجهاز الحكومي وخارجه إلى المجلس الذي يقوم بدوره بتشكيللجنة متخصصة من المقيمين المقترحين أو غيرهم وتسمى لجنة اختيار الموظف المثالي.

‌ج-    تقوم اللجنة المبينة في الفقرة (ب) من هذه المادة بدراسة الترشيحات الواردة إليها وإجراء الاختبارات و/أو المقابلات لاختيار عشرة مرشحين من الفئة الأولى وخمسة مرشحين من الفئة الثانية وخمسة مرشحين من الفئة الثالثة للفوز بجائزة الموظف المثالي لتلك السنة وفقا لأسس المفاضلة التي يقرها المجلس.

‌د-      يرفع المجلس أسماء الموظفين المرشحين إليه من اللجنة إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار بمنح هؤلاء الموظفين جائزة الموظف المثالي.

‌ه-      تحجب الجائزة في حال عدم انطباق معايير المنافسة على أي من المرشحين أو عدم اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية.