جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية

اتصل بنا | اسس المفاضلة

 

لجنة اختيار الموظف المثالي في الخدمة المدنية تستكمل مراحل اختيار المرشحين الفائزين في دورتها الخامسة لعام 2012

استكمالا لمراحل اختيار المرشحين الفائزين بجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية في دورتها الخامسة لعام2012 حددت اللجنة الرئيسية لاختيار الفائزين بالجائزة يوم الثلاثاء الموافق 5-3-2013 موعدا للبدء بإجراء المقابلات الشخصية ،وذلك خلال اجتماع أعضاء اللجنة الرئيسية والفرعية للجائزة يوم الاثنين 25/2/2013 في ديوان الخدمة المدنية بحضور رئيس اللجنة الرئيسية معالي إبراهيم عز الدين ورئيس اللجنة الفرعية أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر .

وستقوم اللجنة الفرعية بإجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين الذين اجتازوا المراحل السابقة الاختيار الفائزين للجائزة ، والتي خضعت لمعايير دقيقة وواضحة في المفاضلة يبن المرشحين بحيث تم اختيار المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط الواجب توافرها في الموظف المرشح للجائزة من قبل اللجنة الفرعية المشكلة  لتقييم طلبات المرشحين ، ليتم اختيار(10) فائزين من كل فئة (أولى ،ثانية ثالثة) ، وبحسب المادة (35) من نظام الخدمة المدنية يقوم مجلس الخدمة المدنية بعد اعتماد توصيات لجنة اختيار الموظف المثالي برفع أسماء المرشحين للفوز بالجائزة إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار بمنح الفائزين خمس زيادات سنوية وتنسيب أكثرهم كفاءة للحصول على وسام التميز الموشح بالإرادة الملكية السامية،  وحضر الاجتماع أمين عام وزارة تطوير القطاع العام د. خالد اللحام ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس د. حيدر الزبن ومدير عام معهد الإدارة العامة د. راضي العتوم وأمين عام دائرة الإفتاء العام د. محمد الخلايلة وعضو مجلس الخدمة المدنية سعادة السيدة منى هاكوز .

ويسعى القائمون على الجائزة إلى تطوير المعايير والأسس والنماذج والإجراءات المتعلقة بالجائرة بهدف اختيار أكثر الموظفين كفاءة لنيل هذه الجائزة تحقيقا  لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والوصول الى الغاية المنشودة من تشريع هذه الجائزة والتي تتمثل بخلق حالة من التنافسية الايجابية وتحفيز موظفي القطاع العام للانتقال إلى مرحلة الإبداع والتميز ، وبما ينعكس ايجابيا على تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .