جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية

اتصل بنا | اسس المفاضلة

 

شروط الترشيح

الشروط الواجب توافرها في الموظف المرشح للجائزة كما يلي :

 

1.        أن يكون الموظف خاضعاً لأحكام نظام الخدمة المدنية.

2.        أن لا يكون الموظف معيناً بموجب عقد شامل لجميع العلاوات، أو بموجب عقد على حساب المشاريع، أو المعين بدل منفك عن العمل بسبب الإعارة أو الإجازة بدون راتب وعلاوات.

3.        أن يكون الموظف قد أمضى مدة لا تقل عن خمس سنوات فعلية متصلة أو متفرقة في الخدمة المدنية، حيث لا تحتسب مدة الإعارة، الابتعاث بتفرغ، الإجازة بدون راتب ضمن مدة الخمس سنوات الفعلية.

4.        أن لا تقل مدة خدمته عن سنتين في الوظيفة الحالية في ذات المستوى الإداري. (في حال عدم استكمال المدة لا يجوز الترشح على الفئة الأقل من فئته مباشرة وفقاً لفئات الجائزة ( قيادي , إشرافي, تخصصي, مساعدة/ مساندة).

5.        أن لا يقل تقديره السنوي عن (ممتاز) لآخر تقريرين سنويين.

6.        لا يجوز ترشيح الموظف الذي سبق وأن فاز بهذه الجائزة إلا بعد مرور خمس سنوات.

7.        لا يجوز ترشيح الموظف الذي حصل على جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية/ جائزة الموظف الحكومي المتميز إلا بعد مرور خمس سنوات من حصوله على هذه الجائزة.

8.        لا يجوز ترشيح الموظف الذي حصل على جائزة الملكة رانيا العبدالله للمدير أو المعلم المتميز (خاص بوزارة التربية والتعليم) إلا بعد مرور خمس سنوات من حصوله على أي من هاتين الجائزتين.

9.        لا يجوز ترشيح الموظف الذي حصل علي أي من الزيادات المنصوص عليها في المادة (30) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 في سنة الترشح.

10.  لا يجوز ترشيح الموظف الذي أوقعت عليه أي من العقوبات التأديبية في البنود (2-6) والمنصوص عليها في الفقرة (أ) من المادة (141) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 خلال السنوات الخمس التي تسبق سنة الترشيح.

11.  لا يجوز ترشيح الموظف المنتدب، المكلف، أو المعار إلا بعد عودته إلى دائرته الأصلية.