جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية

اتصل بنا | اسس المفاضلة

 

اجتماع للجنة اختيار الموظف المثالي في الخدمة المدنية لعام2012

ناقشت لجنة اختيار الموظف المثالي في الخدمة المدنية (الدورة الخامسة لعام 2012 ) يوم الأربعاء الموافق 29/8/2012 ،الاجراءات والترتيبات اللازمة لإطلاق الجائزة في عامها الخامس، وشروط الترشح للتنافس على الجائزة، والية اختيار الفائزين.

وضمت اللجنة التي يراسها ابراهيم عز الدين كلاً من امين عام ديوان الخدمة المدنية، وامين عام وزارة تطوير القطاع العام، ومدير عام المعهد الوطني للتدريب، وامين عام دائرة الافتاء، ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، ومديرة جائزة الملك عبد الله لتميز الاداء والشفافية، وعضو مجلس الخدمة المدنية منى هاكوز.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات انه تم شمول 46 مؤسسة حكومية بمظلة نظام الخدمة المدنية اعتبارا من مطلع العام الجاري لإتاحة الفرصة امام عدد اكبر من الموظفين للمنافسة على الجائزة.

وتم التنسيق مع شركاء الديوان وخصوصا وزارة تطوير القطاع العام لبحث امكانية زيادة عدد الفائزين بالجائزة ضمن الفئة الاولى ، والبالغ عددهم 10 موظفين فقط حسب المادة 35 من احكام نظام الخدمة المدنية نظراً لكبر حجم عدد موظفي الفئة الاولى في اجهزة الخدمة المدنية والتي تشكل 52 بالمئة من اجمالي موظفي الخدمة المدنية، بهدف اتاحة الفرصة امام كافة الفئات الوظيفية للتنافس على الجائرة بشكل يتناسب مع حجم كل فئة في مؤسسات القطاع العام.

وتم اصدار تعميم لكافة الاجهزة الحكومية لتزويد الديوان بمقترحاتها لتطوير معايير التنافس المعتمدة وشروط الترشح والتنافس وذلك خلال 10 ايام من تاريخ التعميم تمهيدا لدراسة المقترحات والنظر باعتمادها من قبل لجنة الاختيار.