عن الجائزة

profile photo

جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية أحد اهم أدوات التحفيز وترسيخ ثقافة التميز في القطاع الحكومي، وهي تعنى بقطاع الخدمة المدنية فقط، حيث أنشأت في عام 2007 تنفيذاً لرؤى جلالة الملك في أن الخدمة المدنية هي ميدان للتميز، وتطلق الجائزة بدورتها الثانية عشرة في هذا العام، حيث تهدف إلى تحفيز الموظفين ذوي الأداء المتميز بما يسهم في خلق قيادات كفؤة وخلق حالة من التنافسية وتشجيع الموظفين على المبادرة والإبداع وتشجيع الموظفين على تطوير مهاراتهم ومعارفهم واتجاهاتهم الإيجابية واستخدامها كأدوات لرفع كفاءة العمل والإنتاجية وتقديم خدمة متميز تليق بالمواطن الأردني.

اطلاق الجائزة وتعميمها على موظفي الخدمة المدنية
  • 30/09/2020

    اطلاق الجائزة من ديوان الخدمة المدنية

    أمانة السر
  • (01/10 - 11/10) 2020

    تعميم الجائزة داخليا في دوائر الخدمة المدنية

    مسؤولي الموارد البشرية
  • (12/10 - 25/10) 2020

    تقديم طلب الترشح على الجائزة

    المرشح
مرحلة الترشح على الجائزة
  • (26/10 - 12/11) 2020

    تدقيق بيانات المرشحين ومطابقة الشروط

    مسؤولي الموارد البشرية/ المندوبين
  • (13/11 - 26/11) 2020

    إعداد ملف المرشح

    المرشح
  • (27/11 - 16/12) 2020

    التقييم والمفاضلة وإرسال الترشيحات

    مسؤولي/ لجنة الموارد البشرية
التقييم واختيار الفائزين
  • (17/12 - 03/02) 2021

    تقييم ملفات المرشحين

    لجنة التقييم
  • (04/02 - 17/02) 2021

    اجراء المقابلات

    لجنة المقابلات
  • (18/02 - 10/03) 2021

    اختيار الفائزين وإعلان النتائج في حفل الجائزة

    لجنة اختيار الفائزين

فئات الجائزة

تقسم جائزة الموظف المثالي الى عدة فئات مختلفة، حيث يمكن للموظف الترشح على الفئة التي تتطابق مع طبيعة الوظيفة التي يشغلها في الجهاز الحكومي، حيث أن هذه الفئات تقسم كالتالي :

الوظائف القيادية

هي الفئة التي تشمل الوظائف التي يساهم شاغلوها في وضع الخطط الاستراتيجية ويتولون مهام وضع خطط العمل التشغيلية لإداراتها والاشراف على تنفيذ أنشطتها ومتابعتها وتقييمها وقيادة عدد من المرؤوسين لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية، (مثال: مساعد أمين عام، مساعد مدير عام، مدير إدارة، مدير، رئيس وحدة بمستوى مديرية، وأية وظائف بسويتها).

اقرأ المزيد

الوظائف الإشرافية

هي الفئة التي تشمل الوظائف التي يغلب على أداء شاغلي أي منها الإشراف على عدد من المرؤوسين وتتضمن مهامه المشاركة في عملية إعداد الخطط والمشاريع المتعلقة بالعمل واتخاذ القرارات ضمن حدود الصلاحيات الممنوحة له (مثال: رئيس قسم، رئيس وحدة بمستوى قسم، رئيس شعبة، وأية وظائف أخرى بسويتها).

اقرأ المزيد

الوظائف التخصصية

هي الفئة التي تشمل الوظائف التي يعمل شاغلوها (ممن لا يشغلون وظائف قيادية أو إشرافيه من الفئتين الأولى والثانية) بالمجالات الآتــية: التعليمية والتدريبية، والطبية والرعاية الصحية، والهندسية والهندسة الزراعية، والأساسية، والفنية التخصصية (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والقانونية، والإعلامية والعلاقات العامة، والدراسات والأبحاث والتطوير، والرقابة والتدقيق والمتابعة والتقييم، وإدارة وتنمية الموارد البشرية، والوظائف الإدارية والمالية).

اقرأ المزيد

الوظائف المساندة

هي الفئة التي تشمل وظائف الفئة الثالثة والتي تشتمل على الوظائف الآتــية: الخدمات المساعدة مثل (موظف استقبال، سائق، مأمور استعلامات،...الخ) و المهنية والحرفية مثل(كهربائي، ميكانيكي، مواسيرجي، حداد، سائق قطار... الخ).

اقرأ المزيد

إبداع وابتكار

هي الفئة التي تشمل الموظفين الذين قاموا بتطوير واختبار وتنفيذ فكرة أو أفكار مبتكرة التي أدت إلـى زيادة الكفاءة والفاعلية في أداء الجهة أو حققت منفعة عامة أو قاموا بتقديم ابتكارات أو اختراعات مسجلة باسمهم على أن تكون الافكار مرتبطة بمجال عمل الدائرة، ويتنافس عليها الفئات الثلاث الاولى، الثانية، والثالثة، والعقود الشاملة لكافة العلاوات.

اقرأ المزيد

روابط الدخول للنظام

يحتوي النظام على بوابات دخول مختلفة كل على حدا، دخول خاص بالمتقدمين للجائزة و دخول خاص بالمشرفين على الجائزة

موظفي الخدمة المدنية

  • موظفي الخدمة المدنية الراغبين بالترشح
دخول

الموارد البشرية

  • مسؤولي وحدات الموارد البشرية
  • مندوبي لجان الموارد البشرية
دخول

اللجان

  • لجنة الموارد البشرية
  • لجنة أمانة السر
  • لجنة اختيار الموظف المثالي
دخول

الأدلة الإرشادية