جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية أحد اهم أدوات التحفيز وترسيخ ثقافة التميز في القطاع الحكومي، وهي تعنى بقطاع الخدمة المدنية فقط، حيث أنشأت في عام 2007 تنفيذاً لرؤى جلالة الملك في أن الخدمة المدنية هي ميدان للتميز، وتطلق الجائزة بدورتها الرابعة عشر في هذا العام، حيث تهدف إلى تحفيز الموظفين ذوي الأداء المتميز بما يسهم في خلق قيادات كفؤة وخلق حالة من التنافسية وتشجيع الموظفين على المبادرة والإبداع وتشجيع الموظفين على تطوير مهاراتهم ومعارفهم واتجاهاتهم الإيجابية واستخدامها كأدوات لرفع كفاءة العمل والإنتاجية وتقديم خدمة متميز تليق بالمواطن الأردني.
(11/06 - 20/07) 2023
(11/06 - 10/08) 2023
(20/07 - 23/08) 2023
01/12/2023 - 31/01/2024
(01/02 - 29/02) 2024
غير محدد
هي الفئة التي تشمل الوظائف التي يغلب على أداء شاغلي أي منها الإشراف على عدد من المرؤوسين وتتضمن مهامه المشاركة في عملية إعداد الخطط والمشاريع المتعلقة بالعمل واتخاذ القرارات ضمن حدود الصلاحيات الممنوحة له (مثال: رئيس قسم، رئيس وحدة بمستوى قسم، رئيس شعبة، وأية وظائف أخرى بسويتها).
اقرأ المزيدهي الفئة التي تشمل الموظفين الذين قاموا بتطوير واختبار وتنفيذ فكرة أو أفكار مبتكرة التي أدت إلـى زيادة الكفاءة والفاعلية في أداء الجهة أو حققت منفعة عامة أو قاموا بتقديم ابتكارات أو اختراعات مسجلة باسمهم على أن تكون الافكار مرتبطة بمجال عمل الدائرة، ويتنافس عليها الفئات الثلاث الاولى، الثانية، والثالثة، والعقود الشاملة لكافة العلاوات.
اقرأ المزيد